الآنالرئيسية

“الري” تشكل غرف عمليات لمتابعة توفير المياه ومواجهة التعديات فى العيد

شددت وزارة الموارد المائية والرى، الإجراءات المتخذة لمواجهة التعديات على نهر النيل والمجارى المائية بكل أنحاء الجمهورية، بما يعود بالنفع على المواطنين ويعزز من هيبة الدولة في الحفاظ على المنشآت المائية، خاصة مع أول أيام عيد الأضحى المبارك.
وأكدت على المتابعة والمرور المستمر على كل المواقع التابعة للوزارة وحل المشاكل في حينها، والتنسيق مع المحافظين والأجهزة التنفيذية في المحافظات لمواجهة كل أشكال التعديات، خصوصًا خلال العيد ، والعمل على إزالتها، خاصة فى ظل التنسيق الموجود بين القيادات التنفيذية للوزارة بمصالحها وهيئاتها وقطاعاتها لتحقيق الاستراتيجية العامة للوزارة. وواصلت وزارة الموارد المائية والرى، رفع درجة الإستعداد القصوى فى أيام عيد الأضحى المبارك، لتوفير المياه اللازمة لري الأراضى الزراعية وتلبية إحتياجات المزارعين، ومتابعة وصول المياه الشرب الى المحافظات الساحلية خلال أيام العيد لمنع أزمات تعكر صفو المصطافين فى فترة الإجازات والعيد.
وشكلّت الوزارة غرف عمليات بجميع الأقاليم على مستوى الجمهورية للمتابعة الدورية على مدار الساعة، والتأكيد على المهندسين بالمتابعة المستمرة وعدم إغلاق التليفونات، وتكثيف النوبتجيات والتنسيق مع الجهات التنفيذية والتأكيد عليهم بمواجهة مخالفات إلقاء القمامة.
كما يتم تنفيذ خطة لتأمين الوزارة والمنشآت وحدائق القناطر ومختلف الحدائق الأخرى خلال فترة عيد الأضحى المبارك، مع التأمين التام لجميع محطات الري، وتوافر عدد من الأفراد من العمالة الموجودة للقيام بحراسة المحطات وجميع المنشآت الخاصة وملحقاتها، خاصة في المناطق النائية، مع التأكيد على جاهزية جميع المحطات للعمل بأقصى طاقتها لضمان توفير الاحتياجات المائية.
وأكد المهندس عبد اللطيف خالد رئيس قطاع الري على قيام الإدارة المركزية لشئون المياه بإعداد برنامج المنصرف من المياه خلف أسوان بما يتناسب والاحتياجات المائية، كما تم التنسيق مع جميع الادارات العامة للرى لاجراء التخفيضات المناسبة للترع والرياحات خلال الاجازة لافتا إلى قيام الادارة المركزية لشئون المياه والادارات العامة لتوزيع الميــاه التابعة لها بمتابعة المناسيب على مدار ساعات اليوم واتخاذ الاجراءات المناسبة فى حالة وجود ازدحامات فى بعض المجارى المائية.
وفي هذا الصدد تم إعلان حالة الطوارئ بمحطات الرفع على شبكة الري استعداداً لإجازة العيد من أجل توفير المياه لمحطات مياه الشرب في مختلف المحافظات وخاصة محافظات الساحل الشمالي.كما تم وضع الجسور المشتركة تحت المراقبة .
وأكد المهندس محمد الصادق مدير ري القناطر الخيرية، أن الحدائق والمتنزهات والمراكب النيلية بالمدينة ستشهد إقبالا بعد انتهاء فترة الظهيرة، إلي أن الإقبال كان ضعيفا للغاية فى اول أيام العيد نظرا لأعمال نحر الأضحية.
وأضاف، أن الإدارة تعمل على قدم وساق لتنظيف الحدائق وتنفيذ حملات نظافة من خلال العمل فترتين صباحا ومساء، وأوضح أنه جرى التنسيق مع مركز الشرطة لعمل نقطة شرطة ثابتة بحديقة عفلة وتوفير قوات أمن مركزي بحدائق القناطر، ونقطة إسعاف ونقطة تبرع بالدم، والتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة لعمل معسكرات شبابية بجميع الحدائق لمساعد إدارة الري لتنظيم الزيارات في العيد.
وأكد أن إدارة ري الدلتا تمتلك بالقناطر 8 حدائق هي “أبو إردان وحديقة أ وحديقة ب وحديقة عفلة وحديقة النخيل وحديقة التوفيقية أ وحديقة الجامع وحديقة التوفيقية تتراوح الأسعار من 5 جنيهات إلى 20 جنيها وذلك مراعاة للبعد الاجتماعي للمواطنين.

الري: 4 منشآت متحفية جاهزة لاستقبال المواطنين في العيد

الوسوم
أخبار قد تهمك
زر الذهاب إلى الأعلى