البحث عن الحقيقةالرئيسية

بعد مرور 4 سنوات.. قناة السويس الجديدة فى عيون النواب

العربى : المصريون شاركوا فيها وقطعنا الطريق على الدول المنافسة

الشيخ :  مشروع قومى وحد الملايين ويعكس حب المصريين لوطنهم
 فهمى : هدية مصر للعالم وسهلت حركت النقل البحرية

 

يحتفل المصريون بمرور 4 سنوات على افتتاح قناة السويس الجديدة والتى مثلت للقيادة السياسية تحد من نوع خاص لفت انتباه العالم أجمع إلى قدرة مصر وشعبها على خوض التحديات الكبرى والنجاح فيها.

جاءت قناة السويس الجديدة هدية مصر للعالم بعد أن حفرت بأيادى وأموال مصرية استطاعت خلالها الدولة أن تثبت لكل المشككين ان حفرها كان القرار السليم.

*حركة المرور

وفي هذا الصدد قال النائب أشرف العربى وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب ان  الدولة المصرية حاليا تحتفل بقناة السويس الجديدة، مشيرا الي أن جميع المصريين شاركوا في بناء هذا القناة الجديدة سواء من خلال المشاركة في التمويل وتجميع عشرات المليارات في أيام او من خلال تنفيذ المحور الجديد.

وأضاف العربى في تصريحات خاصة لـ” الوكالة نيوز ” أن المحور كان له مكاسب اقتصادية استطاعت ان تفيد الاقتصاد المصري بشكل عام حيث ضاعفت القناة الجديدة حركة المرور من القناة وقللت وقت انتظار السفن بالإضافة الي انها قطعت الطريق علي بعض الدول التي كانت تنافس مصر في مجال عبر السفن او استخدام طرق بديلة لقناة السويس.

*الحاضر والمستقبل

ومن جانبها قالت النائبة ثريا الشيخ عضو مجلس النواب ان قناة السويس الجديدة الذى نحتفل بمرور 4 سنوات على تدشينه كانت احدى المشروعات القومية التي استطاعت توحيد ملايين المصريين حيث استطاعت الدولة ان تجمع ما يزيد عن 60 مليار جنيه في اقل من أسبوع مما يعكس وعي وحب المواطن لهذا البلد والوقوف بجانبها وقت الازمات، مشيرة الي ان القناة مازلت في مرحلة الانشاء وهناك مرحلتين يتم الانتهاء منهم حاليا وسيكون لهم مردود اقتصادي كبير عقب دخلهم الخدمة وهما محور القناة ومنطقة الخدمات .

 

وأضافت الشيخ في تصريحات خاصة لـ” الوكالة نيوز ” أن  المشروعات القومية الكبرى لقناة السويس تخدم الحاضر والمستقبل حيث ستخدم الأجيال القادمة لعشرات السنين وهذا من ضمن المشروعات القومية طويلة الاجل التي تعود بالنفع علي الجميع وتخدم دول  العالم التي تعبر من القناة، مشيرة الي ان الدولة استطاعت ان تبني هذا المشروع وهي في ظروف اقتصادية صعبة وانتهائها في وقت قياسي كان نجاح لجميع مؤسسات الدولة التي شاركت في بناء المشروع.

*فرص الاستثمار

وفى السياق نفسه قالت بسنت فهمي عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب ان قناة السويس الجديدة كانت هدية مصر للعالم وليست فقط لتنمية الاقتصاد المصرى، وذلك لما لها من اهمية فى تسيير حركة النقل الدولية، مؤكدا ان القناة الجديدة التى نحتفل بمرور 4 سنوات على تدشينها استطاعت ان تستقبل جميع أنواع السفن الحديثة والتي كانت تمر بصعوبة في القناة القديمة بالاضافة الى الكثير من المكاسب التي حققتها القناة الجديدة .

وأضافت فهمي في تصريحات خاصة ل ” الوكالة نيوز ”  أننا ننتظر الانتهاء من انشاء محور قناة السويس والذي يهدف تقديم الخدمات للسفن التي تعبر القناة بالاضافة الى جذب المزيد من فرص الاستثمار والعمل علي خلق فرص عمل وانشاء مركز صيانة وغيرها من المشروعات التي ستقام في هذا المحور.

احمد الهوارى

اقرا ايضا

القصة الكاملة لمقتل فتاة وعشيقها على يد والدها في البحيرة

 

سرقة أموال التبرعات تتسبب فى وفاة أيمن نور الإرهابى تعرف على الحقيقة

الوسوم
أخبار قد تهمك
زر الذهاب إلى الأعلى