الرئيسيةتوك شو

قنوات “بي أوت” تتحدى الفيفا وتنشر ترددها الجديد استعدادا للبث

 انقطعت قنوات “بي اوت كيو”  عن البث بالتزامن مع بداية منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجديد الذي بدأ بالأمس بالمواجهة التي جمعت بين ليفربول ونظيره نوريتش سيتي.
قنوات بي اوت التي سبق أن أعلنت توقف البث لديها بسبب إجرائها لبعض التحديثات داخل الشبكة منذ عدة أيام لم تعود لبثها منذ وقتها.
وتوقف بث بي اوت جاء بعد تهديدات من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا” لنظيره السعودي بتجميد النشاط الرياضي في المملكة بسبب اختراقها لحقوق بث البطولات والفعاليات الرياضية بشكل غير قانوني.
وسبق أن أصدر الفيفا بياناً مشتركاً في 31 يوليو 2019، مع كلا الاتحادين الآسيوي والأوروبي بالإضافة إلى روابط الدوريات الأوروبية “إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا” الذي حمل تحذيرا شديد اللهجة للقناة التي وصفتها بالقرصنة السعودية، قائلا “عملية سرقة جارية لحقوق الملكية الفكرية والتجارية”.
وطالب الفيفا في بيانه المشترك مسؤولي السعودية بإيقاف بث قنوات “بي آوت كيو” فورا وإلا سيتم اتخاذ قرار بتجميد النشاط الرياضي بالكامل في المملكة. بيان الفيفا والاتحاد الأوروبي والآسيوي جاء بعد عدة شكاوى تقدمت بها إدارة “بي إن سبورت” القطرية للاتحاد الدولي واللجنة الأولمبية الدولية بسبب اختراق بي اوت حقوقها الملكية والتجارية في بث البطولات التي تحصل الشبكة القطرية على حقوق بثها.
وعلى الرغم من كل هذا إلا أن المنصات الالكترونية التابعة لشبكة بي اوت تزعم عودة خدماتها في البث من جديد، بعدما نشرت تردد جديد للبث القمر الصناعي التردد الاستقطاب النايل سات 12034 H عرب سات 12207 أفقي عرب سات 11919 عمودي عرب سات 12380 عمودي.
وشهدت الفترة الماضية زيادة عدد المشتركين في خدمة بي اوت مما قد يسبب مشكلة كبرى لإدارة القنوات .
وظهرت بي اوت في أغسطس 2017 بالتزامن مع المشاكل والخلافات التي نشبت بين للطرفين السعودي والقطري.

الفيفا يعلن موعد مونديال الأندية.. تعرف عليه

الوسوم
أخبار قد تهمك
زر الذهاب إلى الأعلى