الآنمنوعات

موعد صلاة عيد الأضحى في أبو ظبي abu dhabi

خلال الساعات الحالية يكثر تساؤل المسلمين في كافة أنحاء العالم عن مواعيد صلاة العيد ويوم عرفة وفضل الصوم فيه والصيغة الكاملة لتكبيرات العيد، ومن ضمن الأمور التي تشغل المسلمين في الإمارات، هو موعد صلاة عيد الأضحى في أبو ظبي abu dhabi؛ حتى يستعدوا للصلاة والذبح الذي يحدث في أغلب الوقت بعد الانتهاء من تأدية الصلاة.

وقبل الإجابة عن موعد صلاة عيد الاضحى في أبو ظبي abu dhabi، نوضح تكبيرات العيد التي يرددها الكبار والصغار في اليوم الأول من عيد الأضحى المبارك، وهى:
الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا والحمد لله كثيرًا وسبحان الله بكرة وأصيلًا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا.

الوقت الصحيح لترديد تكبيرات عيد الأضحى
تكبيرات عيد الأضحى يمكن قولها منذ اليوم الأول لشهر ذي الحجة، الذي بدأ اليوم، وهو ضمن العشر الأوائل من ذي الحجة التي لها فضل كبير ومن أحب الأيام إلى الله، وتعد فرصة لكل من يرغب في التوبة والعودة إلى المولى عز وجل.
ويستمر ترديد تكبيرات عيد الأضحى حتى انتهاء أيام التشويق، وليس قبل صلاة عيد الأضحى فقط كما يعتقد بعض المسلمين الذين يرددون تكبيرات العيد قبل الصلاة فقط.

موعد صلاة عيد الاضحى في أبو ظبي abu dhabi
ومن المقرر أن يكون موعد صلاة عيد الاضحى في ابو ظبي abu dhabi في تمام الساعة 5:48 صباحًا، الأحد المقبل الموافق الحادي عشر من أغسطس الجاري.

اقرأ أيضا.. موعد صلاة عيد الأضحى في بيروت 2019 eid al-adha

فضل صيام يوم عرفة
وقبل استقبال العيد يحرص أغلب المسلمين على صوم يوم عرفة وهو “يوم وقفة العيد”، لكنهم لا يعرفون فضل صيامه في الوقت الذي يعد فيه هذا اليوم منحة ربانية لكل المسلمين.

اقرأ أيضا.. موعد صلاة عيد الأضحى في ليبيا 2019 eid al-adha

وكما روى أبو قتادة عن النبي “صلى الله عليه وسلم” قوله: ” صِيَامُ يَوْمِ عَرَفَةَ، أَحْتَسِبُ عَلَى اللهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ وَالسَّنَةَ الَّتِي بَعْدَهُ”- أخرجه مسلم، وهذا يعني أن فضل صيام يوم عرفة هو تكفير ذنوب سنة ماضية وسنة قادمة.

نور محمد

الوسوم
أخبار قد تهمك
زر الذهاب إلى الأعلى